recent
أخبار ساخنة

سنغافورية تضع مولودا يحمل أجساما مضادة لكورونا

سنغافورية تضع مولودا يحمل أجساما مضادة لكورونا
الأحد، 29 نوفمبر 2020  



وضعت امرأة من سنغافورة مولودا يحمل أجساما مضادة لفيروس كورونا المستجد الذي كانت قد أصيبت به أثناء حملها في مارس، مما يقدم دليلا جديدا بشأن ما إذا كان يمكن انتقال العدوى بالفيروس من الأم الحامل إلى جنينها.


وولد الرضيع هذا الشهر ولم يكن مصابا بكوفيد-19 لكن جسده كان يحمل أجساما مضادة للفيروس، حسبما نقلت صحيفة (ستريت تايمز) اليوم الأحد عن الأم سيلين نج-تشان.

وقالت الأم للصحيفة "يشتبه طبيبي الخاص بأنني نقلت الأجسام المضادة لكوفيد-19 إليه خلال فترة حملي به".

وذكرت الصحيفة أن الأم ظهرت عليها أعراض خفيفة للمرض، وخرجت من المستشفى بعد أسبوعين ونصف.

ولم ترد أي من الأم ولا المستشفى الجامعي الوطني بشكل فوري على طلب للتعليق.

وتقول منظمة الصحة العالمية إنه لم يعرف بعد ما إذا كان يمكن للأم الحبلى المصابة بمرض كوفيد-19 أن تنقل الفيروس المسبب للمرض إلى جنينها أو طفلها الرضيع خلال الحمل أو أثناء الوضع.

وحتى الآن، لم يعثر على أثر للفيروس النشط في عينات مأخوذة من السوائل التي تحيط بالجنين في رحم أمه أو في حليب الرضاعة.


أهلاً بكم زوار ومتابعين مدونة هنا جلال التعليمية

نحن دائما نعمل على تقديم كل ماهو جديد لسير العملية التعليمية ودائما نضع بين ايديكم الملازم القيمة لنخبة من المعلمين الرائعين في كل المواد لكل الفرق الدراسية وذلك مساهمة منا في مساعدة أبنائنا الطلاب في فهم وتحصيل المواد من أجل التفوق والنجاح.

 

الخاتمة

نتمنى من متابعين وزوار مدونة هنا جلال التعليمية مراسلتنا فى حالة وجود أى شكوى أو اقتراح أو تواجهكم أي مشكله في تحميل الملف و إذا كانت هذه أول مرة نتشرف بزيارتكم لنا يمكنكم الدخول إلى الصفحة الرئيسية وتحميل جميع المذكرات سواء الشرح أو المراجعات لكل المواد

وإذا كان لديكم أى طلب أو إستفسار برجاء وضعه فى تعليق بالأسفل

 

موقع هنا جلال ، موقع تعليمي يهتم بمناهج كل المواد عربي ولغات لمرحلة رياض الأطفال والمرحلة الإبتدائية والإعدادية والثانوية هدفنا مساعدتكم

author-img
هنا جلال

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent